الفرقة الثانية - قسم تكنولوجيا التعليم



هنا يتم نشر جميع المحاضرات الخاصه بالفرقة الثانيه بكلية التربيه النوعيه - قسم تكنولوجيا التعليم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا ومرحباَ بكمَ فى موقع ..~ الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم - كلية التربيه النوعية ..~
| شكر واجب | لكل من " أحمد عبد العال و محمد طارىء " على المجهود الرائع الذي يبذلونه من أجل تطوير وتنسيق الموقع للظهور فى أحسن صورة .~
يمكنكم متابعه أخر مواضيع الموقع عن طريق شريط أخر المواضيع الموجود فى مربع اعلانات الموقع .. للحصول على المواضيع الجديده بدول بذل أى جهد .~
يمكن لجميع اعضاء الموقع التحدث مع بعضهم البعض عن طريق علبة الدردشه الموجود أسفل اعلانات الموقع عن طريق الضغط على كلمة دخول الموجوده يسار علبة الدردشه .. .~

شاطر | 
 

 فهرسة وصفية ( سكشن )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 27
تاريخ الميلاد : 01/03/1995
تاريخ التسجيل : 16/08/2016
العمر : 23
الموقع : http://tknologia.do-goo.com/
العمل/الترفيه : مصمم ، كرة قدم

مُساهمةموضوع: فهرسة وصفية ( سكشن )    الجمعة أغسطس 19, 2016 8:04 pm

خصائص النماذج التعليميه .
أنواع النماذج التعليميه .


~ النموذج :
عباره عن تخطيط مجسم لشىء المراد دراسته والذي يعرض لعرض ما علي الطلبه من حيث خصائص وصفات المواد الدراسية للشىء نفسه .


~ خصائصَ النماذج التعليميه :
1 – يتضح فيما الابعاد الثلاثه مما يسهل عمليه لفحصَ الكامل التى تساعدنا على تكوين أبعاد صحيحه .
2 – يمكن للنموذج التحكم بالاشياء الحقيقيه اللازمه بالقدر الكافيَ إما بالتفاعلَ حيثَ يتم التبسيطَ التى ليسَ لها علاقه والتركيز على الاجزاء الرئيسيه .
3 – يمكنَ التحكم بعمليه التصغير والتكبير بالقدر من الملاحظه والدراسة .
4 – يمكن للنموذج التقليدي أن يحل محل النموذج الاصلي حيث يكون هناك صعوبات فى ايجاد النموذج الاصلي داخل حجره الدراسة .
5 – يمكن للنموذج أن يوضح بعض الاجزاء الداخليه للشىء المراد دراسته .
6 – يمكن للنموذج أن يغطي الحدود المكانيه وذلك عن طريق نقل بعض النماذج أو الاشياء لتكون بعيداً عن مكان وجودها وعدم التمكن من نقل الاشياء الاصليه واحضارها .


أنواع النماذج التعليميه :
1 – نموذج الشكل الظاهريَ
2 – نموذج شفاف
3  - نموذج قاطعى .
4 – نموذج مبسط .
5 – نموذج مختصر .
6 – نموذج قابل للفهم .
7 – نموذج متحرك .
8 – نموذج نصف مجسم .




الشكل الظاهريَ :


يوضح على انه الشكل الظاهرى على انه ذبابه ويمكن تركيب جسمها وشكل رأسها ويكون البطن للخلف والصدر للأمام ويكون فروع الاجنحه والارجل وما يشير إليه من ريشَ أو شعيرات .


النموذج الشفاف :
حيث يصنع من البلاستيك الشفاف .
حيث يشبه الشكل الظاهريَ .


نموذج قاطعى :
حيث يشبه الاشاعة المقطعية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tknologia.do-goo.com
 
فهرسة وصفية ( سكشن )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفرقة الثانية - قسم تكنولوجيا التعليم  :: |•الأقسام الإدارية •| :: أرشيف المناهج السابقة :: .. " الفرقة الاولي " ..~ :: الترم الاول :: سكاشن الترم الأول-
انتقل الى: