الفرقة الثانية - قسم تكنولوجيا التعليم



هنا يتم نشر جميع المحاضرات الخاصه بالفرقة الثانيه بكلية التربيه النوعيه - قسم تكنولوجيا التعليم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا ومرحباَ بكمَ فى موقع ..~ الفرقة الثانية قسم تكنولوجيا التعليم - كلية التربيه النوعية ..~
| شكر واجب | لكل من " أحمد عبد العال و محمد طارىء " على المجهود الرائع الذي يبذلونه من أجل تطوير وتنسيق الموقع للظهور فى أحسن صورة .~
يمكنكم متابعه أخر مواضيع الموقع عن طريق شريط أخر المواضيع الموجود فى مربع اعلانات الموقع .. للحصول على المواضيع الجديده بدول بذل أى جهد .~
يمكن لجميع اعضاء الموقع التحدث مع بعضهم البعض عن طريق علبة الدردشه الموجود أسفل اعلانات الموقع عن طريق الضغط على كلمة دخول الموجوده يسار علبة الدردشه .. .~

شاطر | 
 

 سكشن متاحف ومعارضَ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed shehata nagy

avatar

ذكر عدد المساهمات : 59
تاريخ الميلاد : 01/03/1995
تاريخ التسجيل : 18/08/2016
العمر : 23
الموقع : http://tknologia.do-goo.com/
العمل/الترفيه : مصمم .~

مُساهمةموضوع: سكشن متاحف ومعارضَ    الجمعة أغسطس 19, 2016 9:04 pm

·        واجهة تفاعلية / هو عباره عن دليل المستخدم للتفاعل مع الموقع وتخلص للمستخدم التى ترشد عمليات تحديد عناصر الموقع لوصول المستخدم الى تحديد روابط ورموز وأيقونات .
-         الاسس التى تجب مراعاتها عند تصميم الواجهه التفاعلية :
1-     أن تكون ذات تصميم جيد .
2-     تساعد الزائر فى الوصول الى الموقع .
3-     سهولة الوصول الى المعلومات داخل الموقع .
4-     تساعد على جذب انتباه المتعلمين .
·        تقسيم واجهات التفاعل :
1-     تقسيم واجهات تفاعل ( رئيسيه )
بمثابة بوابة دخول للموقع .
2-     تقسيم صفحات ويب :
·        مكونات موقع المتحف :
~ هناك بعض الاعتبارات الهامه :
 
1-     البساطة
2-     اتاحة فرق من المسافات والفراغات
3-     التصميم حول مركزَ الشاشه .
4-     استخدام العناصر المألوفه .
5-     إستخدام صور وأشكال ورسومات .
6-     عناصر الاتزان والاطارات .
#خطوات تصميم المتحف الافتراضيَ :
1-     مرحلة التحليل
2-     مرحلة التصميم
3-     مرحلة الانتاج
4-     مرحلة النشر الالكترونى .
5-     مرحلة التقويم
 
 
مرحلة التحليل :
1- تحليل الاهداف
-2 تحليل المهام التعليمية  وتنقسم إلي
{ عناوين – محتوى – تحليل خاص بالمتحف }
3-     تحليل خصائص المتعلمين للفئة المستهدفه
-         صيانة الاهداف التعليميه : أهداف عامه – أهداف خاصه .
أهداف عامه { معرفيه ، وجدانيه } .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tknologia.do-goo.com/
 
سكشن متاحف ومعارضَ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفرقة الثانية - قسم تكنولوجيا التعليم  :: |•الأقسام الإدارية •| :: أرشيف المناهج السابقة :: .. " الفرقة الاولي " ..~ :: الترم الاول :: سكاشن الترم الأول-
انتقل الى: